مارك زوكربرج
مارك زوكربرج


زوكربرج يعلن عن اتخاذه إجراء للرد على الاتهامات الموجهة لـ "فيسبوك" بشأن إثيوبيا

ناريمان محمد

السبت، 15 يناير 2022 - 04:40 م

أعلن مارك زوكربرج، عن اتخاذه إجراء للرد على الاتهامات المتزايدة لموقع "فيسبوك" للتواصل ‏الاجتماعي، بشأن زيادة مخاطر العنف داخل إثيوبيا.‏

اقرأ أيضاً:"فيسبوك" يعلن عن إغلاق إحدى خدماته 

وقال زوكربرج، إن "فيسبوك" سيجري "تقييم جدوى" لمراجعة عمله داخل إثيوبيا، فيما يخص حقوق الإنسان، حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتأتي هذه الخطوة بعدما أوصى مجلس الرقابة بمراجعة كيفية استخدام موقعي "فيسبوك" و"إنستجرام" لنشر محتوى يزيد من مخاطر العنف هناك.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة "ميتا" إنها استثمرت موارد كبيرة في إثيوبيا لتحديد وإزالة المحتوى الذي يحتمل أن يكون ضارا"، كجزء من ردها على توصيات مجلس إدارتها في شهر ديسمبر الماضي، بشأن قضية تتعلق بمحتوى منشور في إثيوبيا.

وقالت "ميتا"، إنه تم حذف المنشور، إلا أنها لا توافق على منطق مجلس الإدارة بأنه كان يجب إزالته بدعوى أنه كان "شائعة لم يتم التحقق منها" وزادت بشكل كبير من خطر اندلاع أعمال عنف وشيكة".

وتابعت "ميتا" أن حذفها للمنشور سيفرض "معيار نشر صحفي على الناس".

وقالت "ميتا"، التي اعترفت أنها كانت بطيئة جدا في منع المعلومات الخاطئة والكراهية في ميانمار، إن الشركة أصبح لديها الآن متحدثون أصليون في جميع أنحاء العالم يراجعون المحتوى بأكثر من 70 لغة، والتي تعمل على وقف إساءة الاستخدام على منصاتها في الأماكن التي يوجد فيها ارتفاع خطر الصراع والعنف.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة